أخبار

وفد من الجمعية بحث ووكيل وزارة التربية تعزيز التعاون

"الحقوقيين": نسعى لغرس الثقافة القانونية في الطلبة منذ الصغر

اجتمع وفداً من جمعية الحقوقيين الكويتية، مع وكيل وزارة التربية سعود الحربي، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والجمعية، وبما يصب في صالح المجتمع الكويتي، وخاصة فئة الطلاب في المدارس الحكومية.

وبهذه المناسبة صرحت رئيسة اللجنة الإعلامية والعلاقات الخارجية أبرار حمد الجلاهمة، بأن الوفد ضم كل من رئيس مجلس الإدارة د. إبراهيم الحمود ونائبه أحمد الرشيدي وعضو مجلس الإدارة الجوهرة عبدالرضا

وأوضحت الجلاهمة أنه تم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون بين الجانبين، وتحديداً فيما يخص نشر الثقافة القانونية بين الطلاب والطالبات في مدارس وزارة التربية، مشيدة بتعاون قيادات الوزارة مع الجمعية، وعلى رأسهم الوكيل سعود الحربي، الذي أبدى ترحيباً وتفهماً كبيرين لجهود وسعي الجمعية في هذا الشأن.

وبينت أن الجمعية تسعى من خلال هذا التعاون إلى غرس الثقافة القانونية في الطلبة منذ الصغر، عن طريق تعريفهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، وتوعيتهم بأهمية القانون وتطبيقه وربطه بما نواجهه في حياتنا اليومية، خاصة وأن الكثير من القضايا والمشاكل سببها الجهل بالقانون.

وأكدت الجلاهمة أهمية تعزيز ونشر الثقافة القانونية بين الطلبة في الوقت الحالي وفي ظل الانفتاح التكنولوجي على العالم، مشيرة إلى أن تثقيفهم قانونياً يساهم في القضاء على الظواهر السلبية وضبط سلوك الطلبة وخاصة بالمرحلة الثانوية، لافتة إلى أن الجهل بالقانون من شأنه أن يعيق العملية التنموية في الدولة ويؤدي إلى الكثير من الخسائر التي يمكن تجنبها عبر توعيتهم قانونياً.

جريدة القبس

جريدة السياسة

جريدة الجريدة الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى